ما السن المناسب لتقديم شوربة العدس لطفلك؟ خبير التغذية يجيب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحرص بعض الأمهات على تقديم شوربة العدس لأطفالهن خاصًة بـ فصل الشتاء، بفضل محتواها العالي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الطفل.

فوائد شوربة العدس للطفل: حسب ما ذكره الدكتور بهاء ناجي، أخصائي التغذية العلاجية:

يوضح الدكتور بهاء ناجي، أن شورية العدس من الأطعمة المفيدة لصحة الطفل، نظرًا لأنها تساعد على شعوره بالدفء مع انخفاض درجة حرارة الطقس، فضلًا عن احتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تسهل من حركة الأمعاء، والتى تحسن ايضاً من عملية الهضم، وتقلل من خطر الإصابة بالإمساك، والإسهال، والانتفاخ، والغازات، واضطرابات القولون.

وأضاف ناجي، أن شوربة العدس بمثابة مطهر معوي، لأن الثوم والبصل من أبرز مكوناتها، وكلاهما يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

اقرأ أيضاً| بخطوة واحدة تعرف على العسل الأصلي من المغشوش

وأكد أخصائي التغذية العلاجية، أن شوربة العدس تحتوي على نسبة عالية من الحديد وفيتامين سي، وكلاهما من العناصر الغذائية التي تعزز قوة الجهاز المناعي بالجسم، ما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

ولفت ناجي، إلى أنه يمكن تقديم شوربة العدس للطفل بدءًا من عمر 6 أشهر، فهي تعد وجبة مثالية لاحتوائها على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والبروتينات الغنية، خاصًة إذا أضيف لها الطماطم والجزر والبطاطس، ولكن يفضل تجنب إضافة الثوم والبهارات والملح حتى لا تسبب المغص عند الأطفال الرضع.